السبت، 26 يوليو 2014

لاعبو "الهلال" يبعثون برسائل تعريفية عن الإسلام في "أوروبا"








تناقلت الجماهير الهلالية عبر منتدياتها الإليكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة يظهر فيها لاعبو الهلال وهم يؤدون إحدى الصلوات في إحدى الساحات العامة أثناء معسكرهم الإعدادي في النمسا وهو ما اعتبرته الجماهير رسالة تعريفية بالإسلام.
وكانت الصحف الإيطالية المختلفة قد تحدثت عن نتيجة التعادل بين الهلال وجنوى الودية الأخيرة حيث قالت إن المباراة جاءت متوسطة المستوى من الفريقين، وحاول جنوى فيها اللعب بأسلوبه الجديد و الذي يطبقه للمرة الأولى بينما الهلال لعب بطريقته المعتادة التي خاض بها الثلاث وديات السابقة و هو ما يعني اعتماد ريجياكمف مدرب الهلال لتلك الطريقة، و أشارت إلى أن فريق جنوى لا يزال ينقصه الكثير بناء على ما قدمه في المباراة على العكس من فريق الهلال الذي وضحت بصمات مدربه على أداء اللاعبين .
من جهة أخرى قرر النجم السويدي، كريستيان ويليهامسون لاعب الهلال السابق وضع حد لمسيرته مع الساحرة المستديرة حيث قالت تقارير صحفية سويدية إن اللاعب قرر اللعب مع فريقه السويدي الموسم القادم فقط ليعلن بعدها اعتزال الكرة بعد مشوار حافل بالإنجازات والألقاب.





الحارس تشيك: لن أجلس على مقاعد بدلاء "تشيلسي"!




أكد بيتر تشيك حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي أنه ليس لديه نية للجلوس احتياطياً خلال منافسات الموسم الجديد.
بيتر تشيك كشف ذلك لصحيفة الديلي ميل قائلاً: "لا أريد الجلوس احتياطياً؛ لهذا أنا أحاول القيام بكل شيء للمشاركة مع الفريق".
وأضاف: لا أريد التحدث عن تحفظات واستثناءات. علينا الآن أن نرى ما سأفعله، وما الذي سيحدث.
وأكمل حديثه قائلاً: "أنا أقدم أفضل ما عندي الآن، هذا ما أستطيع فعله، سوف أقوم بالأفضل عندي. علي أن أكون مستعداً لبداية الموسم بشكل قوي. الأمر متروك لنا نحن اللاعبين من أجل إظهار أننا مستعدون للعب. أنا لست مختلفاً، أنا أفعل كل ما بوسعي من أجل المشاركة".
وتأتي تلك التصريحات في ظل استعداد كورتوا للعودة إلى تشيلسي من أجل منافسة بيتر تشيك على حراسة المرمى بالنادي اللندني، عقب قضائه ثلاث سنوات على سبيل الإعارة مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.
يُذكر أن بيتر تشيك شارك مع نادي تشيلسي منذ عام 2004 في 470 مباراة.

الأربعاء، 9 يوليو 2014

رونالدينهو يرفض الإغراءات الخليجية من أجل العودة إلى أوروبا







كشفت تقارير صحفية عن أن النجم البرازيلي المخضرم رونالدينهو، اللاعب السابق في صفوف برشلونة وميلان، والحالي في صفوف أتليتك مينيرو البرازيلي، يأمل في العودة مجدداً إلى الأجواء الأوروبية.
 
 
وذكرت صحيفة "جلوبو" البرازيلية أن رونالدينيو لديه ثلاثة عروض من أندية إنجليزية هي وست هام وستوك سيتي وكوينز بارك رينجرز، مشيرة إلى أن الساحر البرازيلي يرى أن عرض كوينز بارك رينجرز هو الأكثر إقناعاً بالنسبة له.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدينهو رفض عدة عروض خليجية مغرية من أندية السعودية وقطر والإمارات، مضيفة بأن اللاعب لا يعتبر المال هدفاً رئيسياً.
 
وكانت تقارير صحفية أفادت أن نادي النصر السعودي قدم عرضاً مغرياً للنجم البرازيلي، وأن هناك مفاوضات بين الطرفين تقترب من مراحلها النهائية.
 
يذكر أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2005، كان قد غادر أوروبا عام 2011، بعد موسم غير جيد مع ميلان الإيطالي، قبل أن يعود إلى صفوف أتليتك مينيرو ويقوده إلى التتويج بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية للمرة الأولى في تاريخه.

ابن مساعد يتواجد في مقر إقامة الفريق الهلالي بالنمسا ويجتمع بمجلس الإدارة








تواجد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ظهر اليوم الثلاثاء في مقر إقامة الفريق الأول لكرة القدم الذي يقيم معسكرًا تحضيريًا في "النمسا"، استعدادًا لخوض منافسات الموسم الرياضي المقبل.
 
والتقى ابن مساعد بلاعبي وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق الهلالي الأول لكرة القدم، قبل أن يعقد اجتماعًا مع مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" ومدير إدارة كرة القدم "فهد المفرج"؛ وذلك للاطلاع على سير العمل، ومناقشة كافة التفاصيل المتعلّقة بالفريق.
 
على الصعيد الميداني، أجرى لاعبو الفريق اليوم تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية، حيث اشتملت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية، إذ ركّز مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" على تطبيق عدد من التدريبات اللياقة، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" عددًا من الجمل التكتيكية على كيفية بناء الهجمة وإنهائها بالشكل المطلوب، وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم اللاعب "سالم الدوسري".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أدى فيه اللاعب يحيى المسلّم" مرانه بالجري حول الملعب، فيما تركّز المران المسائي، على النواحي البدنية والفنية، قسّم المدير الفني "ريجيكامف" الفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت الأولى مناورة على ثلث مساحة الملعب، في حين أدت الأخرى تدريبات استرجاعية في مقر إقامة الفريق؛ نظرًا لهطول أمطار غزيرة أثناء التدريبات.
 
هذا وسيؤدي الفريق تدريباته يوم غد الأربعاء على فترتين صباحية ومسائية

الثلاثاء، 8 يوليو 2014

مدير القنوات الرياضية ينفي نقل مباريات "الهلال" الودية

 

نفى مدير القنوات الرياضية السعودية الدكتور "محمد باريان"، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن مفاوضات مسؤولين في القنوات الرياضية لنادي الهلال، بشأن نقل مبارياته الودية في معسكره الخارجي بالنمسا.
 
وقال في تصريح خاص لـ"سبق": "لم نُفَاوض المسؤولين في نادي الهلال بشأن نقل مبارياتهم الودية في معسكرهم الخارجي بالنمسا، والأقاويل التي خرجت على السطح غير صحيحة إطلاقاً، وأدعو كل الجماهير إلى عدم الانسياق خلف الإشاعات، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية".







توجَّه اللاعب الكوري الجنوبي "سوك" لاعب "ناسيونال ماديرا" البرتغالي واللاعب السابق في صفوف "الأهلي"، بالشكر للجماهير "الأهلاوية"، وذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال: "شكراً لكل منسوبي الأهلي.. كنت غير جيد، لكن الأهلي سيظل في قلبي".
وكان اللاعب المنتقل لصفوف النادي البرتغالي بمبلغ وصل لعشرة ملايين ريال قد صرّح للصحف البرتغالية عقب انتقاله، بأنه لم يستطع التكيف مع الأجواء السعودية، مما أدى لظهوره بمستوى متواضع مع الفريق، ونجحت الإدارة في تسويق اللاعب، على الرغم من أن عقده مع "الراقي" كان يتبقّى منه موسمان.
وكان اللاعب قد انضم لصفوف "الأهلي" لمدة ثلاثة مواسم، حيث حلّ هو والبرتغالي "ليال" بديلين عن النجمين فيكتور سيموس وعماد الحوسني، وهو الأمر الذي لم تتقبله جماهير "الأهلي"؛ بسبب عشقها لـ"الحوسني" و"فيكتور"، حتى رحل اللاعبان عن صفوف الفريق.

صحيفة كوستاريكية: النصر يقدم عرضاً مغرياً لـ "كريستيان بولانوس"







كشفت تقارير صحفية كوستاريكية أن لاعب الوسط الدولي "كريستيان بولانوس"، تلقى عرضاً رسمياً من قِبل النصر للانضمام إلى صفوفه في الفترة القادمة، وقالت تلك التقارير إن العرض المقدم من النادي السعودي للاعب، عرضٌ مرتفعٌ مادياً ولا يمكن رفضه.
وقال وكيل اللاعب "خوسيه رودريجيز"؛ إننا "سنتناقش مع اللاعب لأخذ القرار النهائي"، مضيفاً أنه يتوقع انتقال اللاعب إلى صفوف النصر بسبب عرضه الذي لا يقاوم.
الجدير بالذكر أن اللاعب انتهى عقده الرسمي مع فريق كوبنهاجن الدنماركي في 30 يونيو الماضي، وبالتالي لن يكون النصر مضطراً لدفع أي تكاليف مادية للفريق الدنماركي.
يُذكر أن اللاعب من مواليد 1984 ويبلغ من العمر 30 عاماً، ولعب لمنتخب بلاده أكثر من 60 مباراة دولية وله مع المنتخب هدفان، ويعتبر الجناح السريع الذي يبدو وكأنه أسرع بالكرة عنه دونها، أحد الأعمدة الأساسية في وسط منتخب كوستاريكا منذ عام 2005.
وشارك اللاعب الذي يدافع عن ألوان نادي كوبنهاجن في عدد من بطولات "فيفا" المختلفة، من بينها كأس العالم تحت 17 سنة في ترينداد وتوباجو 2001، حين شق لاعب الوسط الصغير آنذاك مسيرته على الساحة الدولية، كما لعب في صفوف سابريسا، وهو أول فريق لعب له، وشارك "بولانوس" في كأس العالم للأندية باليابان 2005 حين نال جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في البطولة.
وظهر "بولانوس" لأول مرة بقميص الفريق الأول لمنتخب كوستاريكا في نفس العام، وساعد ممثل أمريكا الوسطى على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، حيث شارك في مباراتين في مرحلة المجموعات خسرتها كتيبة التيكوس أمام بولندا وألمانيا، لكن الخبرة التي اكتسبها "بولانوس" هناك أتت بثمارها في حملتي تصفيات كأس العالم التاليتين.
ورغم فشل كتيبة التيكوس في التأهل إلى جنوب إفريقيا 2010 بعد خسارتها في الملحق القاري أمام الأوروجواي، إلا أن "بولانوس" ظهر في تسع مباريات في التصفيات، قبل أن يحدث فارقاً بمشاركته في 12 مباراة في إطار تصفيات البرازيل 2014، والتي أنهاها منتخب كوستاريكا في المركز الثاني بين سداسي منطقة CONCACAF.